الفوزان ينهى عن اطلاق لفظ (السيادة) على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونقول قبل الفتوى والله لا خير في قوم يحملون كل هذا الجفاء لنبيهم ، فالوهابية تتفن في قلة الأدب مع سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، بل تراهم يطلقون ألقاب السيادة والتفخيم والتقدير والرفعة لعلمائهم وعندما يذكرون سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بكل وقاحة يقولون ( محمد ) هكذا ..

أي جفاء هذا ؟؟

ثم يأتون ويقولون ( نحن نحب الرسول ) كذبوا وضلوا وأضلوا .

ونراهم لا مانع لديهم من أطلاق لفظ ( شيخ الإسلام ) و ( مجدد الإسلام ) … إلخ ، على من هم دون سيدنا محمد الله صلى الله عليه وسلم ولا يساوون حتى تراب قدميه

والله لهو سيدهم وسيد من يطلقون عليهم ( شيخ الإسلام ) و ( مجدد الإسلام ) رغماً عن أنوفهم جميعاً !

والان مع الفتوى

نهى صالح الفوزان في كتابه [عقيدة التوحيد صفحة 151] من اطلاق لفظ سيدنا على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . وقال انه مكروه , وقال: كره رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الالفاظ : وهي (أنت سيدنا – أنت خيرنا – وسيدنا وابن سيدنا – أفضلنا , أنت اعظمنا ).

ولم يذكر الحديث الذي نهى فيه النبي صلى الله عليه وسلم اطلاق هذه الالفاظ !!!.

وجهل الفوزان المسكين حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال فيه (أنا سيد ولد أدم ولافخر) ,وقال صلى الله عليه وسلم ( أنا سيد الناس يوم القيامة…”) رواه البخاري ومسلم عن أبي هريرة . فالنبي صلى الله عليه وسلم أطلق لفظ السيادة على نفسه , فكيف يكون قد نهى عنه ؟!! . وكيف تكون في اطلاق هذا اللفظ كراهة ؟!!!

فاطلاق هذا اللفظ هو سنة لو عرف هذا لانه من فعله هو عليه الصلاة والسلام . بل قال الله عن سيدنا يحي عليه السلام (فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ).

فاذا كان اطلاق لفظ سيد يجوز على سيدنا يحيى عليه السلام فكيف لايجوز على النبي صلى الله عليه وسلم !!!

كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الي صحابته رضوان الله عليهم من الاوس حينما جاء سعد بن معاذ ( قوموا الى سيدكم).

فهل فيجوز اطلاق لفظ سيدنا على سيدنا سعد ابن معاذ ولايجوز اطلاقه على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

يحتمل ان يكون ذلك جائزاً عند اخواننا الوهابية !!!

وكيف وقد ورد الحديث بقوله صلى الله عليه وسلم (والعبد راع على مال سيدهوهو مسئول عنه).

قال تعالى (تلك الرسل قد فضلنا بعضهم على بعض ) فاذا كان الله قد فضل الرسل بعضهم على بعض ولم يجعلهم في مرتبة واحدة , وفضل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم على سائر الانبياء والمرسلين وختم به الرسالة ورفع ذكره وقرنه اسمه مع اسمه في الشهادة وفضل امته على سائر الامم وغير ذلك من الخصائص .
فياتي هذا فيقول أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن اطلاق لفظ (أفضل) ؟!! .

ومن المعروف ان العلماء يطلقون على السيدة فاطمة الزهراء أنها سيدة نساء العالمين -لما جاء في مسند الإمام أحمد وصحيحي البخاري ومسلم وغيرهم-! ويطلقون عليها هذا اللفظ من غير تردد فكيف بسيد البشر صلوات ربي وسلامه عليه !!!

قال العلماء في قوله تعالى (يا أيها آمنوا الذين لاترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولاتجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لاتشعرون) ولاتجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أي لاتنادونه بإسمه مفرداً .

كما قال العلماء رضوان الله عليهم إن الله لم يذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم في القران الكريم , الا وذكر معه النبوة أوالرسالة تعظيماً وتشريفاً . ولم يناديه بإسمه قط .

ولكن الفوزان يتجرأ على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويناديه بإسمه مفرد !!!

ولكن سؤالي الاخير لصالح الفوزان هو : هل تستطيع أن تخاطب الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتناديه باسمه حافة بغير ان تطلق لفظ (الملك , أو سماحة الملك , أو جلالة الملك , أو سمو الامير أو صاحب السمو) ؟؟ أم هذا المذكور أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم عندكم ؟؟؟؟

مع أن الوهابية يطلقون لفظ (الملك) وهو اسم من اسمائه تعالى على الامير الذي يحكمهم !! ولايتورعون في ذلك ولايعتريهم شيئ من التردد !!! ولكن التردد والمنع يكون في اطلاق لفظ السيادة في حقه صلى الله عليه وسلم ؟؟!!

من مواضيع شخنا بكري العوني حفظه الله في منتدى الحوار الاسلامي

About these ads

One Comment to “الفوزان ينهى عن اطلاق لفظ (السيادة) على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”

  1. لقد نسيت كلمة آمنوا في الآية: (يا أيها الذين آمنوا لاترفعوا أصواتكم فوق صوت النبي ولاتجهروا له بالقول كجهر بعضكم لبعض أن تحبط أعمالكم وأنتم لاتشعرون)

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

%d مدونون معجبون بهذه: